Menu

أمراض القلب

أمراض القلب

أمراض القلب 

نقوم بالترتيب لحجز واجراء جراحات القلب و قسطرة القلب و عملية دعامة القلب بالاضافه الى عملية انسداد الشرايين و عملية القلب المفتوح مع أفضل أطباء القلب فى مصر

– تساهم هذه المرحلة في تشخيص أمراض القلب، وتتضمن استخدام صبغة خاصة، وأشعة سينية، لمعرفة كيفية تدفق الدم عبر شرايين قلبك.

– هو عبارة عن إجراء يستخدم لتوسيع الشرايين التاجية المسدودة، أو الضيقة في قلب العميل، لتحسين تدفق الدم إلى القلب.

– رأب الأوعية التاجية معروف أيضًا باسم “التدخل التاجي”، ويتضمن إدخال بالون صغير، ونفخه بصورة مؤقتة في المكان الذي يكون به الشريان مسدودًا، للمساعدة في توسيعه.

– كما يقترن رأب الأوعية، في أغلب الأحيان، بوضع أنبوب شبكي سلكي صغير دائم، يُعرف بـ ” دعامة القلب ” للمساعدة في دعم فتح الشريان، ولتقليل إحتمالية تضييقه مجددًا.

“برجاء العلم أن الدعامات الأمريكية والأوروبية مُتوفرة”.

– إذا كان العميل يُعاني من معدَّل ضربات قلب بطيء، لابُد من تنظيمها عن طريق تحفيزها، لتصل للمعدل الطبيعي، ويَضُخ بشكل أكثر فعالية.

– يوجد ثلاثة أنواع من أجهزة ضبط نبضات القلب:

اولا:

– جهاز تنظيم ضربات القلب أحادي الحُجرة: عادةً ما يحمل هذا النوع من منظم ضربات القلب النبضات الكهربائية من مولد النبضات، إلى البطين الأيمن في القلب.

ثانياً:

– جهاز تنظيم ضربات القلب المزدوج (ثنائي الحجرات): يحمل هذا الجهاز نبضات كهربائية من مولد النبض إلى البطين الأيمن والأذين الأيمن لقلبك. لذا، تُساعد النبضات في التحكم في توقيت التقلصات بين الغرفتين.

 ثالثاً :

– جهاز تنظيم ضربات القلب البطيني(CRT) : منظم ضربات القلب لكِلا البطينين هو للأشخاص الذين يعانون قصور القلب بسبب تضرر أنظمته الكهربية. 

وبخلاف منظم ضربات القلب العادي، يقوم منظم ضربات القلب لكِلا البطينين بتحفيز كِلتا غرفتي القلب السفليتين (البطينين الأيمن والأيسر) لجعل القلب ينبض بشكل أكثر كفاءة.

– هو جهاز يقوم بإصدار صدمات كهربائية، لإنعاش القلب، حتى يعود لنبضه الطبيعي.

– لذلك، يلعب هذا الجهاز دور مهم أثناء إسعاف حالات الإصابة بالسكتة القلبية، أو حالات توقف القلب المفاجئ، أو الاضطراب في دقات القلب، حيث يساعد في استعادة نبضه الطبيعي.

– مزيل الرَّجَفان القلبي المزروع (ICD)، هو أيضًا وقاية للمرضى المُعرَّضين لخطر الموت القلبي المفاجئ.

– تتوفر لدينا أنواع مختلفة من أجهزة تنظيم ضربات القلب:

– غرفة واحدة- ICD

– غرفة مزدوجة- ICD

– ثنائي البطينين

  • – للمرضي الذين يعانون من ضيق الصمام الأورطي، أصبحت أحدث التقنيات موجودة في مصر.
  • – الان يمكن تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة بفتحة صغيرة لا تزيد عن 2 سم بالفخذ، و ذلك بنسب نجاح لا تقل عن جراحات القلب المفتوح، بل تحقق معدلات نجاح أعلي خاصة مع المرضي الذين لا يصلح لهم التخدير الكلي، و كذلك تجنب المريض فتح الصدر و فتح عظام الصدر.  

اطباء أمراض القلب

مقالات عن أمراض القلب

Shopping Basket
Menu