زراعة الشعر

بقلم :

كيوروتريب

زراعة الشعر

الشعر مظهر من مظاهر الجمال لذلك يسبب الصلع وتساقط الشعر احراج كبير للرجال، ويلجأ الرجال للكثير من الوسائل لحل تلك المشكلة. عملية زراعة الشعر أحد أهم وأنجح هذه الوسائل. في هذه المقالة نقدم لك عزيزي القارئ أهم ما يجب أن تعرفه عن زراعة الشعر.

يعود هذا الاجراء إلى خمسينيات القرن الماضي ومع التقدم العلمي صارت نتائجه مذهلة. باختصار يقوم الطبيب بإزالة الشعر من المنطقة المليئة بالشعر لنقله إلى منطقة أخرى خالية من الشعر.

أشهر طرق زراعة الشعر هي زراعة الشعر بتقنية الشريحة وطريقة الاقتطاع غير الجراحية.

طريقة الشريحة لزراعة الشعر Follicular Unit Transplantation (FUT)

تؤخذ فيها شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح تحت الميكروسكوب بحيث تحتوي كل شريحة على شعرة أو شعرتين. يتم بعد ذلك زرع البصيلات بالمنطقة المصابة بالصلع.

طريقة الاقتطاع غير الجراحية Follicular unit extraction (FUE)

هي الطريقة الأسهل والمعمول بها حاليا في أغلب المراكز حيث تسحب الشعرة من جذورها واحدة تلو الاخرى بجهاز مخصص ليتم زرعها بمناطق أخرى.

عدد البصيلات المزروعة بالجلسة الواحدة يختلف من شخص لآخر وقد يصل ل 7000 بصيلة. عادة لا يحتاج الشخص لأكثر من جلسة او اثنين. يستخدم الطبيب بنج موضعي فقط اثناء الجلسة التي يتراوح وقتها من ساعتين إلى ثمانية.

ينمو الشعر بالمنطقة التي تمت زراعته بها في خلال شهر أو اثنين ويصل لكامل نموه بعد ستة أشهر لسنة.

مصر أحد الدول الرائدة بهذا المجال. فريق كيوروتريب الطبي يحتوي على مجموعة من أفضل أطباء التجميل ليمنحوك مظهر شعر طبيعي وجميل. تواصل مع فريقنا لمعرفة المزيد.

6 نصائح للبقاء علي حياة زوجية سعيدة

تشير الدراسات إلى أن ما يحتاجه الرجل من المرأة هو أن تحترمه في غيابه وفي وجوده،في حين أشارت السيدات إلى أن كلمات الحب هي ما تجعلهن يتشبثن بأزواجهن أكثر