Menu

كيوروتريب | لماذا مصر ؟

لماذا تختار مصر وجهةً للسياحة العلاجية؟

معالم سياحية خلّابة

الحضارة المصرية عمرها أكثر من 5 آلاف سنة، تم خلالهم بناء وتشييد العديد من المعالم السياحية الجاذبة للسائحين من مختلف دول العالم.بدايةً من أهرامات الجيزة الثلاثة، المٌقيّدة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، التي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع، والتي يمكنك الولوج إليها ليلًا والاستمتاع بركوب الجِمال حولها نهارًا.مرورًا على أبو الهول، ووادي الملوك، والجوامع والكنائس الأثرية، صاحبة الباع الكبير في السياحة الدينية.وصولًا إلى جبل موسى في سيناء، حيث كلِّم الله النبي موسى، والعديد من الجبال الأخرى؛ مثل جبل سانت كاترين.

نهر النيل والشواطئ ذات الأحياء البحرية الفريدة

تمتاز مصر بوجود نهر النيل، ،هبة الله وأطول الأنهار، على أرضها. وخلال فترة إقامتك فيها، سيكون لديك فرصة ذهبية لأخذ جولة نهرية في النيل، ومشاهدة أهم معالمه والكائنات المختلفة به، من أهمهم التماسيح. كما تمتاز بشواطئها المطلة على البحرين؛ الأبيض المتوسط والأحمر. مما يتيح للسائح فرصة ممارسة الرياضات المائية المختلفة، ومشاهدة الكائنات البحرية الفريدة والشعب المرجانية الرائعة، خاصةً في مياه البحر الأحمر. أما إذا كنت من هواة الغوص، ستجد ضالتك في شواطئ مصر.

مناخ يلائم الجميع

نظرًا لموقع مصر في شمال شرق إفريقيا، تُعتبر واحدة من أكثر الدول اللي يتمتع مواطنيها بأشعة الشمس في كل فصول السنة على حد سواء، مع وجود أمطار ليست بالقليلة على مدن الساحل الشمالي. ويعتبر أفضل وقت لزيارة مصر والاستمتاع بأجواء مشمسة معتدلة هو بدايةً من شهر إبريل وحتى شهر نوفمبر.

الشعب المضياف

اعتاد المصريون وجود السُيَّاح منذ قديم الأزل، سواء في المناطق الأثرية أو في مناطق تجمُّعات المصريين، ستجد دومًا أشخاص يتحدثون لغات أجنبية ويحاولون مساعدتك وقت الحاجة.

المطبخ المصري​

سواءً كنت عربي أو آسيوي، أمريكي أو أوروبي، بالطبع سمعت عن أطباق مصرية مثل الملوخية والكشري. استمتع بمختلف الأكلات الشهية الآن في أفضل المطاعم المصرية.

احصل علي استشارة طبية

دعنا نساعدك للتحضير لرحلتك العلاجية كما تحلم بها مجاناً

أبرز الأماكن السياحية في مصر

تعتبر حضارة مصر أقدم حضارة عرفها العالم، منذ أكثر من 5000 سنة. وتتميز بوجود العديد من المعالم السياحية؛ سواء كانت فرعونية، إسلامية، قبطية أو حديثة، وهي أكثر بكثير من الأهرامات والآثار. بدايةً من الرياضات المائية التي يمكن ممارستها في البحر الأحمر، والنزهات الليلية الممتعة، الفنادق الفاخرة والمطاعم من فئة الخمس نجوم، مرورًا بالرحلات الرومانسية في نهر النيل، على متن قوارب نهرية شراعية، والحفلات الموسيقية العالمية في دار الأوبرا، التي تُعد تجربة ثقافية لا مثيل لها على الإطلاق، يمكننا القول أن مصر أرض تعج بالحياة، المناظر الطبيعية الخلّابة، الآثار الفرعونية والإسلامية والقبطية، والجمال البصري.

مصر الكلاسيكية

الجولة الكلاسيكية في مصر في مجملها تكون للآثار الفرعونية، وتشمل أيضًا بعض المعالم الدينية والإسلامية، وتستغرق عادةً من 10 إلى 14 يومًا، يزور فيهم السائح الاماكن السياحية في القاهرة والأقصر وأسوان، سواء برًا أو على متن سفينة سياحية نيلية. من المعالم الأساسية في هذه الجولة: أهرامات الجيزة الشهيرة، تمثال أبو الهول، هرم الخطوة بسقارة، الضفة الغربية والشرقية للأقصر –والتي تضُم وحدها ثلث آثار العالم-، معبد فيلة في أسوان، ومعابد أبو سمبل.

الجولة الدينية

هي جولة تشمل المعالم التاريخية الدينية في جميع أنحاء مصر، مثل: طريق العائلة المقدسة وطريق الخروج، الأحياء القبطية، التي تشمل الكنائس القبطية القديمة والمتحف القبطي، وكذلك واحد من أهم المعابد اليهودية القليلة في مصر. بالإضافة إلى مسجد عمرو بن العاص، أول مسجد يُشيَّد في مصر، ومنطقة القاهرة الفاطمية أو القاهرة القديمة، وجامعة الأزهر، التي تعد واحدة من أقدم جامعات العالم، ومسجد ابن طولون الفريد في تصميمه، ومسجد وقلعة صلاح الدين. ومن الممكن أن تشمل الجولة زيارة ممر Exodus سيناء، مع إقامة قصيرة على الشاطئ

المغامرات والجولات الاسكتشافية

تحلُم بزيارة شبه جزيرة سيناء والواحات الصحراوية الغربية؟ تعتبر الواحات الصحراوية لُب المغامرة في مصر. استمتع بالسفر في سيارات الدفع الرباعي، والاتصال بالسكان الأصليين في هذه المناطق، كالبدو، ومشاهدة المناظر الطبيعية الجذَّابة والوديان والجبال والتكوينات الصحراوية والصخرية. جرِّبها الآن، ونحن نضمن لك تجربة لا تنسى.

البحار والمسطحات المائية

إلى جانب البرامج الكلاسيكية التي تشمل الرحلات النهرية، نوصي تحديدًا بالجولات السياحية في البحر الأحمر -واحة الاسترخاء في برنامجك السياحي-.يستمتع بالبحر الأحمر وشُعبه المرجانية يوميًا آلاف الغواصين من مختلف دول العالم، حيث تمتاز مياهه بدرجات الأزرق الصافية، والشعاب المرجانية الملونة، والحياة البحرية النادرة، بالإضافة لسلسلة الجبال الطويلة، بألوانها المختلفة، التي تسير بالتوازي مع الخط الساحلي، ولا يفصلها عن البحر إلا سهول قليلة، والتي تستطيع التخييم فيها.تمزج كل هذه العناصر ، وهي عمل الخالق، في لوحة نادرة تجمع المناخين الشتوي والصيفي الرائعين، والجمال الطبيعي الساحر، الذي يأخذ الزائر للاعتقاد بأنه في جولة أسطورية من الجنة على الأرض.

البحر الاحمر

أطلقت محافظة البحر الأحمر مشروعًا لتعزيز جهودها لحماية البيئة والشعاب المرجانية النادرة، قبالة ساحل البحر الأحمر. وتم تركيب 250 عوامة في مواقع الغوص، في منتجعات الغردقة، وسفاجا، والقصير، لمنع الضرر الناجم عن غُواص اليخوت والقوارب على الشعاب المرجانية. لذا، ستتأكد من عدم أذيتك للبيئة أو أي كائن حي خلال رحلتك البحرية، وأثناء ممارستك لمختلف الأنشطة.كما توفر الفنادق الفاخرة والمنتجعات والقرى والمخيمات إقامة مريحة لزوار المنطقة السياحية الرئيسية في البحر الأحمر، مثل: الغردقة، سفاجا، مرسى علم، العين السخنة، القُصير، سهل حشيش والجونة.

شرم الشيخ

تطل المدينة على خليج العقبة، وتعتبر منتجع صيفي وشتوي بسبب مناخها المعتدل على مدار السنة.إذا كنت ممن يبحثون عن الهدوء وأشعة الشمس، ضع شرم الشيخ في قائمة المُدن التي تود زيارتها في مصر.

دهب

تقع المدينة على بعد 81 كم من شرم الشيخ، وهي واحدة من أجمل الشواطئ في جنوب سيناء، بسبب رمالها الساحرة، ومياهها الصافية، والحياة البحرية فيها المليئة بالألوان.كما تضم قرى سياحية، ومراكز غوص، ومواقع تخييم، وقوارب، ومرافق التزلج على الماء، ومن أشهر المناطق السياحية بها: البلو هوول.

نويبع

تقع على بعد حوالي 87 كم من دهب، وتطل على خليج العقبة، وتشتهر بشواطئها الرملية الجميلة. كما توجد عبَّارة يومية تربط نويبع بالعقبة في الأردن.

طابا

تقع على حدود مصر الدولية، وتطل على خليج العقبة، وهي على بعد حوالي 75 كم من نويبع، وتتميز بإطلالة بانورامية رائعة على البحر والجبال. كما تتميز المنطقة بالعديد من الخلجان والبحيرات.

محمية راس محمد

توجد المحمية في أضيق جزء بين خليجي السويس والعقبة، وتشتهر بحصولها على أروع الشعاب المرجانية في العالم، وكونها مأوى للحياة البحرية النادرة.

القاهرة

تحتل القاهرة مكانة فريدة من نوعها بين مدن العالم، بدايةً من موقعها الجغرافي الفريد من نوعه، والتأثير المتبادل مع الحضارات التي شهدتها، مرورًا بأنها المدينة الوحيدة في العالم التي يعود تاريخها إلى أربع فترات تاريخية مختلفة، هم: الفرعونية، والرومانية، والمسيحية، والإسلامية.ومن اشهر المناطق السياحية في القاهرة التي يجب زيارتها: أهرامات الجيزة الشهيرة -الآثار الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع القديمة-، وأبو الهول، وهرم سقارة، وممفيس، والمتحف المصري -الذي يضم عناصر لا تقدر بثمن من التراث المصري القديم-، بالإضافة إلى وجود معظم الآثار المسيحية في الأحياء القبطية القديمة بجنوب وسط القاهرة، مثل: كنيسة المعلّقة، وكنيسة أبو سرجا، والمتحف القبطي.القاهرة، مدينة الأثني عشر مليون نسمة، هي المدينة التي لا تنام أبداً. وفي الليل، يمتزج سحر الشرق مع فنون الغرب، ليقدم للزوار عالمًا من الإثارة والترفيه المتنوع.تمتع بزيارتها، وتفقَّد فنادقها العصرية والفاخرة، والحانات العالمية، ودور السينما الحديثة، والمسارح، ودار الأوبرا، وبيوت الأزياء، والمحلات التجارية، كشاهد للتقدم الهائل الذي حققه المصريون.

الإسكندرية

هي زمردة البحر الأبيض المتوسط؛ فهي ليست فقط مدينة مصرية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، أو ميناء تجاري، أو مدينة ساحلية سياحية جميلة، لكنها، وقبل كل شيء، لها رموز تاريخية وثقافية مهمة.تأسست الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر، وصممها المهندس المعماري "دينوكراتيس"، عام 332 قبل الميلاد، وهي تُعتبر بوابة عبر التاريخ للانفتاح والتواصل مع أوروبا ودول البحر الأبيض المتوسط.ومن مناطق الجذب السياحي فيها: قصر المنتزه، و Pompey’s Pillar، وقلعة قايتباي ومتحف الحُليّ.

الأقصر

يأتي اسم "الأقصر" من الكلمة العربية "الأقصور"، وتعني المعسكرات أو التحصينات، مع الإشارة إلى المعسكرَين اللذين تم بناؤهما هناك في العصر الروماني.تقع الأقصر الحديثة على طول نهر النيل، وتضم ثلثي الآثار العالمية، وتبهر الزوار من جميع أنحاء العالم بوجود المعابد الضخمة، والمقابر الملونة، والوديان، والجبال.من أهم المعالم السياحية في الأقصر: معابد الكرنك، والأقصر، ووادي الملوك، ووادي الملكات، ومعبد حتشبسوت، والعديد من مقابر النبلاء الأخرى. كما تعتبر مقابر الملك توت عنخ آمون الثمينة في وادي الملوك، وقبر الملكة نفرتاري الرائع في وادي كوينز، من المعالم السياحية التي لا ينبغي تفويتها في رحلتك القادمة إلى مدينة الكنوز.

اسوان

تتمتع أسوان، مدينة مصر المشمسة، ومدينة الحدود القديمة، بأجواء إفريقية مميزة. فيها سترى تدفُق النيل من الصحراء العنبر، والصخور الجرانيتية، وسوف تستمتع بجولة مغطاة في بساتين النخيل والنباتات الاستوائية.منذ قديم الأزل وأسوان تُعد منتجعًا شتويًا مميزًا، ومازالت، حتى الآن، مكانًا مثاليًا للهروب من الضوضاء. وستقابل هناك السكان الأصليين في جنوب مصر، النوبيين، وتتعرَّف على تقاليد وهندسة معمارية ولغات مميزة.

معبدي أبو سمبل

عندما كانا المعبدَين، واللذان يبعدان 280 كم من أسوان، مُهددان بالغمر في بحيرة ناصر، بسبب بناء السد العالي، حصلت الحكومة المصرية على دعم اليونسكو وأطلقت نداءً عالميًا لإنقاذهما.وخلال عملية الإنقاذ، التي بدأت في عام 1964، واستمرت حتى عام 1968، تم تفكيكهما وإعادة تركيبهما على ارتفاع أكثر من 60 مترًا فوق منحدر الحجر الرملي، حيث تم بناؤهما قبل أكثر من 3،00 عام، وإعادة تجميعهما هناك، في نفس العلاقة مع بعضهما البعض، وتغطيتهما بجبل اصطناعي.قُم بزيارتهما وتعرَّف على عبق التاريخ.

Shopping Basket
Menu